الثلاثاء، 23 مايو، 2017

بالفيديو السيسي يحقر من شان مواطن طالب برفع الحد الادنى من الاجور ويقول له انت مين


في سابقة من نوعها وزلة لسان جديدة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذى اتى بانقلاب عسكرى على رئيس مصر الاسبق الدكتور محمد مرسي المنتمى لجماعة الاخون المسلمين, حيث نسي عبد الفتاح السيسي نفسه ونسي او تناسي انه امام كاميرا وهناك شعب يتابعه اثناء افتتاحة عددا من المشروعات في دمياط  فانفعل وغضب وتنازل عن الوقار والتحكم في  الانفعال الذي ينبغى ان يتسم به اى رئيس يعرف ادنى قواعد الخطاب ولدية قدرة على ضبط السلوك.

فعندما هم مواطنا يطالب بضرورة ارجاء مسالة زياد اسعار الوقود الى ان يتم رفع اجر المواطنين الى 3000 جنية قام عبد الفتاح السيسي بإهنة المواطن وقال له انت مين انت علشان تطالبنى برفع الحد لادنى للاجور؟ فتفاجا الرجل من ردة فعل السيسي المهينة له وصمت وتلجم لسانه وانعقد , ولكن السيسي لم ينتهى فاستطرد قائلا انت فاكر لما تقولى ارفع الاجور هرفع لا . انا كان ممكن اسكت ولكن لا ادرسو الكلام اللى بتقولوه.

هذه الطريقة في الحديث تخلو من ادب الحوار الذي ينبغى ان يتسم بها المواطن العادى ما بال رئيس دولة المفروض لها شان كبير في المنطقة العربية يبدو ان مصر تنجرف في انحدار كبير ليس فقط اقتصادى واجتماعى ولكن ايضا سياسي.